stack
  • Facebook
  • RSS
  • youtube
  • technorati
  • delicious

اوباما .... بين الهندسة الوراثية الأفريقية و الأستراتيجية الامريكية .

اوباما ... بين الهندسة الوراثية الأفريقية و الأستراتيجية الأمريكية .
أوباما من اسرة متحدرة من أصل كينى أفريقى مسلم جاءت به الأقدار ليكون على رأس قائمة الحزب الديموقراطى الأمريكى اأحد اكبر حزبين فى الولايات المتحدة الامريكية ليكون متبوئاً لكرسى الحكم لاكبر امبراطورية فى العالم الحديث و التى هى بمثابة الوريث الشرعى ان صح التعبير لدول الاستعمار الاوروبى خاصة ما قبل الحرب العالمية الثانية حتى يومنا هذا .
هذا الرجل فى يده اكبر قوة اقتصادية و عسكرية على مستوى العالم و فى حال افضل من حال جورج بوش الأبن عندما كان على رأس الحزب الجمهورى و تولى كرسى الحكم الأمريكى .
و مع ذلك فان بوش المكروه من جميع العالم العربى و الأسلامى حقق طموحات لم يحققها وباما يوما ما مع انه ليس مكروها كما الكره العربى و الاسلامى لبوش .
و بالتالى ماذا حدث ؟
أولاً سياسة امريكا تجاه سوريا :
جعلت النظام السورى يتفق مع روسيا بوتين اليوم على القبول بالأسطول الاحمر الروسى كقاعدة بحرية عملاقة فى البحر المتوسط على الشواطئ السورية و بالتالى ضمنت روسيا تدمير حائط سد الصواريخ الأمريكى فى بولندا فى خلال ثوانى اذا ارادت هى .
ثانياً سياسة امريكا تجاه مصر :
من المعروف ان السلطات الامريكية المهم لديها و الأستراتيجى هو أمن اسرائيل و تأمين البترول و تأمين الخط الملاحى العالمى ( قناة السويس ) و غير ذلك لا يهمها شئ و بالتالى فهى لا تريد ان يصيب مصر سوء كى تحافظ على مصالحها الشرق أوسطية الهامة و التحكم فى أهم مصادر الطاقة لتتحكم فى مصادر الطاقة العالمية الهامة و الدليل حرب الخليج الاولى و الثانية و الحرب على ليبيا ، و الا لجعلت مصر مصر اليوم فى حرب أهلية كما فعلتها و اشعلتها فى غيرها .
لكن اليوم عن طريق سياسة اوباما ارى ان مصر اصبحت تنساق فى طريقها الى روسيا التى اصبحت تجمع قواها من جديد و الدليل الصراع الروسى الامريكى على دولة اوكرانيا الآن .
الدب الروسى اصبح يكسب جولات و قواعد و دول الى جانبه بقيادة رجل المخابرات الماكر فلاديمير بوتين و اوباما اصبح يفقد بما يسمون بأصدقاء الأمس او بالأحرى حلفاء الأمس .
هل ما يحدث من سياسة فقد امريكية غبية هى استراتيجية أمريكية جديدة؟ أم هندسة وراثية افريقية متأصلة فى اوبانا ذى الأصول الأفريقية و التى تسير من سئ الى أسوء كل يوم كما يحدث فى أفريقيا حاليا ؟!
سؤال يستحق الأجابة !!!
...................................
الشامى السنــــــــجرى

0 comments:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets