stack
  • Facebook
  • RSS
  • youtube
  • technorati
  • delicious

أوكرانيا بين روسيا الام و الأطماع الغربية

أوكرانيا بين روسيا الام و الأطماع الغربية
اليوم تم اتفاق على تسوية مبدئية للأزمة الأوكرانية بين السلطة الحاكمة بقيادة الرئيس يانوكوفيتش و قادة المعارضة الاوكرانية.
حيث اورد التلفزيون الاوكراني ان هذه التسوية تنص على اجراء انتخابات رئاسية مبكرة واصلاح دستوري.

وتاتي هذه التسوية بين مختلف الاطراف بعد حمام دم في كييف حين اطلقت الشرطة النار على المتظاهرين، وقتل نحو 75 شخصا في مواجهات في العاصمة الاوكرانية منذ الثلاثاء الماضي، بحسب ما اعلنت السلطات.
هذا الصراع الغربى الروسى قائم منذ تفكك الاتحاد السوفيتى السابق بما يعرف ب U S S R اتحاد الجمهوريات السوفيتية الذى قضى العام 1989 القرن الماضى فى عهد الرئيس السوفيتى السابق ميخائيل جورباتشوف ، هنا انتهت الحرب العالمية الثالثة او بما يعرف بالحرب الباردة بين أمريكا و روسيا .
و اوكرانيا هى احد الجمهوريات السوفيتية السابقة التى كانت غنية بالمفاعلات النووية و الطاقة النووية و البلوتونيوم المخصب و الغواصات التى تعمل بالطاقة النووية و هذا كله كان معرضا علنيا للبيع و الشراء ، من هنا كان الغرب بقيادة أمريكا قد اولى اهتماما خاصا لأوكرانيا حتى لا يقع كل ما يتعلق بما هو نووى بأيدى اعداء الامريكان خاصة و الغرب عامة و قد كان ، و منذ ذلك الحين و الصراع لم يفل و لم يمل داخل أروقة هذه الدولة على الرغم من فقرها النسبى فأوحت اليها اوروبا بانها ستضمها للأتحاد الأوروبى و لم تفعل و لكن كان مداعبة شعور الأوكرانيين لوقت معين حتى يمونوا تابعين لاوروبا و الغرب عامة و لأمريكا خاصة والأكثر من ذلك ان اوكرانيا هى مصدر توريد الطاقة الروسية بالكامل لأوروبا ، و من هنا بدأ الثعلب الروسى الماكر فلاديمير بوتين بالتلاعب بالغرب و تكوين حكومة أوكرانية ولائها لروسيا اولاً .
لذلك نرى ما نراه الآن من احداث و لكنى ازعم ان الماكر قد فاز نسبيا على الغربيين فالرجل يقاتل على جميع الجبهات اوكرانيا و سوريا ثم اجتذاب مصر و هكذا و ذلك حتى اشعار آخر
..........................................
الشامى السنجرى

0 comments:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets