stack
  • Facebook
  • RSS
  • youtube
  • technorati
  • delicious

أوكرانيا بين احراش روسيا و نعيم الغرب



أوكرانيا بين احراش روسيا و نعيم الغرب
مجلس الاتحاد الروسي يوافق على استخدام قوات روسية على أراضي أوكراني
موسكو - رويترز -  وافق مجلس الاتحاد الروسي اليوم السبت علي اقتراح للرئيس فلاديمير بوتين بنشر قوات روسية في منطقه القرم الاوكرانيه وصوت الاتحاد الروسي باغلبيه ساحقه لصالح الاقتراح باستخدام القوات المسلحة للاتحاد الروسي علي الأراضي الاوكرانيه الي أن يعود الوضع الاجتماعي والسياسي في هذا البلد الي طبيعته وقال المجلس إن القرار أصبح نافذا علي الفور.
هذا ان دل انما يدل على قوة الصراع الغربى متمثلاً فى امريكا من ناحية و اوروبا مجتمعة او ما يطلق علية الأتحاد الأوروبى من ناحية أخرى و بين الدب الروسى القابع فى منطقة مصالحه و الذى يريد الغرب ان ينتزعها انتزاعاً منه.
و قد بدأت المناورات العسكرية بالفعل على الحدود الروسية الأوكرانية .
و مما يذكر ان الدب الروسى هو اشرس و اعنف و أقوى على الأرض من الغرب جميعا سواء امريكا او اوروبا و الدليل ان الدب الروسى لا يتفاوض مع أحد دائما بل يحصد فورا و دائما ما يتعامل مع الأحداث مباشرة دون الأخذ فى الاعتبار لأحدائيات المنطقة على الأطلاق .
فوقعت أوكرانيا بين احراش الروس و نعيم أوروبا المزعوم لضم أوكرانيا للاتحاد الأوروبى .
و جدير بالذكر انه لو أراد الأوروبيون ضم أوكرانيا للاتحاد الأوروبى كانوا ضموها منذ زمن و كان الأولى ضم تركيا قبلها أيضاً.
لكن الوضع غير ذلك ما هو الا صراع قوى على هذه الدويلات .
أما أوكرانيا فهى شريان الحياة فى الطاقة بالنسبة لأوروبا أى أن الغاز الروسى الذى يصل الى اوروبا بأرخص الأثمان لا يصل لأوروبا الا عن طريق أوكرانيا .
ستظل الاحداث ملتهبة و لكن علينا الأنتظار لمعرفة ما ستسفر عنه الأحداث .
..................................
الشامى السنجرى

 






0 comments:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets